الأبجدية فى العشق

لـن ارحـــل  

الالف

الفت لكى قصيدتى وبعثت بها الى عرفت نومك فتاخر عليا ردكى فاثرنى الخوف عليكى حبيبتى فاشتاقت منى لوعتى واصابنى الزعر وظننت ان ما بعثت بهى كانت خيبتى فنظرت لكى عن طريق غرفتى فوجدكى تقرئين رسالتى فاثرنى الشوق ومنعكى من ان تريأ لهفتى


الصاد


صدى الآهات ..تجبرني بكتمان مشاعري وتغرقني في بحور غزيره العمق والخلود ..تحملني فوق صفيح ساخن ودموع فقيره الأحساس وعناقيد الزهور الخريفيه ..
الضاد

·ضفائرها الصغيره تحمل معها براءة الطفوله وحب الشقاوة والمرح الجميل ..تتمايل كأغصان الشجرة عند هبوب النسيم وتارة تقفز على تل هنا وهناك ..تعيش طفولتها وقلبها البرئ وينبض بطراوة الأزهار وحلاوة الأبتسام ..
الطاء

طبول تُقرع بقساوة غريبه تكاد تصم الآذان من شدة صوتها الطنان ..شطآن وأنهار وأوطان تُقتلع وتسلب للعيان وقرع الطبول مازال مستمرا يشطر الأنسان ويفني عمر الزمان ..
الظاء

(ظل رجل ولا ظل حيط ) المرأة تتلمس الحنان والحب بكل جوانب الحياه سواء من والدها او زوجها أو شخص أحبته ..وكأنسانه عاطفيه تميل الى الأستقراروالدفء والحنان ..فتحتاج في كل فتره من فترات حياتها أن تعيش بأطمئنان وأمان ..فالرجل واحة تستقر فيها الأبدان والظل الوارف الظلال ..
العين

(عيرني بالشيب وهو وقار ) هذه سنة الحياة ..ننمو بأجسادنا وتكبر همومنا وتزيدُ أعمارنا وتشيب رؤُوسنا ..وتبقى روح الأنسانيه مفعمة بالحب ..وتستمر بالعطاء ومهما كبرنا ..وبدأت الشعيرات البيض تحتل مساحه في رأسنا يبقى الوقار سيد الأنسان ..
الغين
غياب الأهل وعدم المتابعه المستمره لأبنائهم باتت تستحوذ الأهتمام والأنظار وِلما حال علينا حالنا وحياة ابناؤنا من أنحرافات ومشاكل لاحصر لها ..كما أن حوادث السيارات حصدت أرواح الشباب ..فإلى متى ستبقى القلوب تائهه وسط الضباب ..؟ ومتىتستيقظ العيون من سباتها ..؟
القاف

قلبت مواجعي وهي تشتكي حالها لي ..وتحكي عقوق ابنائها وما آل عليها من جحود وقساوة ..وما وصل بها في آخر المطاف ..لدار العجزه ..أتكون هذه هي نهاية الوالدين ..؟ تبكي وحيده ..وغريبه عن دارها البعيده ..
وأنا أتأمل الدنيا في حال قساوة أبنائي علي ...أتأمل حال هذه السيدة التي لم يرحمها أبناؤها ..
الكاف

كآبة الزمن الصعب تُسيطر على مشاعري وتؤرق أحاسيسي وتنهك حالى ..وتهلكني الى حد بعيد ..قساوة الأنسان وغربة الأوطان وهجر الخلان وتلاشي الأوصال وأنين الأحزان والقلب العطشان ..
اللام

(لقيطه) تلك التي تقبع في الركن الداخلى لهذا المسكن الشرقي ..تعيش بدون أمل وبعض الناس الغرباء معها يكاد يشاطرون بعض أحزانها ولاتأبه بنا في حالها ..ولا تعرف من هي ..ومن كانت ..؟ أمامها طريق طويل وفي نهايته سد وهنا وهناك ..ترسبات من مخلفات الزمان ..ولا بد للمضى حتى تصل ...الى النهايه المحتومه .
الميم
مدرستي ..ذكريات تمر كشريط سينمائي قصير ..الفصول الدراسيه التي كانت تحتوينا ..والشله التي كنت تجمعنا آنذاك ..والسوالف الحلوه ..ومادة التاريخ الممله ..والبغيضة وهروبنا عن مادة ..هي الأخرى كئيبه ..والحفلات التي كانت تقام بالمناسبات الجميله في دولتنا ..والأحاديث الشيقه والمقصف ... ياهل ترى أين أنتن ايتها الصديقات ..العزيزات ..؟

النون
نُحب أن نكون السباقين لفعل الخيرات وعمل الواجب ..والمنافسين لمساعدة الضعفاء ..في الضراء والسراء ..والمحبة من الله سبحانه وتعالى ..والمحب لأهله قطعا هو محب للأخرين فالقلب دائما يحتاج الى الحب الروحي كأحتياج الجسد للماء والهواء ..فلابد للقلب ان ينبض بحب الله ورسوله أولا وللبشريه الخيّرة أخيرا .
الهاء


هجران الأنسان لنفسه ولذاته ظلم في حق أنسانيته .وظلم للأخرين ..فهجر النفس عي الأبتعاد عن السعاده والقناعه والصفات الأنسانيه الجميله التي تتصف بالأنسان المسلم ..فالذات بحاجه الى تغذية روحيه بحته ..من حيث الإيمان وغرس المحبة وزرع بذرة الوفاء والسلام النفسي ..
فلتسارع أخوتي بتغذية هذه النفس البشريه بالإيمان ..وكل ما هو جميل ونافع .
الواو

وداع يا أحبتي ..يا دمعتي ..ووداع يا من كنتم معي في رحلتي ورحلتم بعيدا عن ناظري ..وداع يا أغلى من في نفسي وقلبي ..يا من كنتم ملاذي وراحتي ..ومشاعري واسراري ..وداع يا نفحة الصباح عند شروقه ..ونسمة المساء عند غروبه ..وداعا يا من كنتم تعانون آلاماً وتكنزون حباً ..وداعا يا أحبتي وفي الجنة مقامكم ..ومنازل ترعاكم ومغفرة من ربكم ..ثوابكم .

الياء

يسكن الحرف أخيرا ..وتقف الكلمات ..فتعجز عن الأستمرار .فقد عانى القلم ما يجر من كلام ..وما يسطر من أوزان ..فجفت الأقلام وتتطايرت الأوراق وتبعثرت الآهات في أركان الأبجديات ..ولاذت بالصمت والترحال ..لتعلن للجميع بأنتهاء الحروف ..
فاعذروا ما كتبت ..وما باح القلب من حروف وهمسات وهلوسات ..
ولكم أحبتي ..بداية محبتي وتواصلى .

السين


سحرها ينساب على رقه مرورها فتنظر لي بدقه وكأنى اميرها فاشتاق الى ان ترينى جمالها فرؤيها تغمض حزنى بعلو صوتها فتشتاق منى كلماتى الى ان تضيىء لها طريقها واشتاق انا الى النظر فى عينها هكذا علمنى سحرها
: 25‏/08‏/2013