افضل خلطة او وصفة او عشبة للتخلص من الامساك سهله

اليكم محموعة من الاعشاب للتداوى من الامساك
وان شاء الله تنفعكم وتفيدكم
بصراحة انا جمعتة واخذت الخلاصة


اكل تفاحة مشويه يزيل الامساك

اكل التين المنقوع فى الماء يعالج الامساك

شرب مغلى الحلبه او تناول مسحوقها يعالج الامساك

اكل لية مسلوقة يذهب الامساك

شرب نصف فنجان زيت الزيتون يذهب الامساك فوراً
الليمون اعصر نصف ليمونة طازجة في كوب من الماء قبل الوجبات بحوالي15 دقيقة. عصير الليمون ملين لطيف يفصل استعمالة للوقاية ، وإذا وجدت نفسك في جاجة إلية ولا تستطيع الوصول إلى متجر إغذية صحيحة ، كل ماعليك أن تتجة لأمتجر خضر أو بقال وتلتقط حفنة من ثمار الليمون.
زيت الخروع
تناول 1-2 ملعقة صغيرة على معدة خاوية . كما هي الحال مع زيت كبد الحوت، ، على الأقل في حالةإصابتك بإمساك . زيت الخروع يستخلص من بذرو نبات الخروع ، وهو ذو لون مائل للصفرة وفي بعض الاحيان يكون شفافاً لا لون له . إن مذاقة المر الذي يبقى في الفم لفترة ليس مستحباً ، لكنة ينجح في تحقيق مفعوله وهذا لأن أحد مكونات الزيت يتحلل إلى مادة تحقق مفعولاً بكل من الأمعاء الدقيقة والغليظة . ويمكنك توقع النتائج خلال حوالي ثماني ساعات.


تؤخذ تفاحة ليلاً أ, برتقالة على الريق للتليين ،وتؤخذ تفاحة على الريق للتسهيل .
- يؤخذ اللبن الرائب بشكل دائم لمحاربة الإمساك .

زيت النعناع يساعد على التخلص من اضطرابات الأمعاء ، وذلك بسبب فاعليته كمضاد للتقلصات والتشنجات، وهو يعمل على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ، ويعمل أيضا كمضاد بكتيري

يجب أن تلتزم بتناول وجبات غنية بالألياف، وشرب الكثير من الماء، وممارسة الرياضة.


يساعد النعناع والزنجبيل على السيطرة على الآثار الجانبية غير السارة التي قد تنشأ عن أخذ المسهّل مثل الغازات الفائضة (النعناع) والغثيان والتشنّجات المعوية (الزنجبيل). يمكن أيضا أن يستعمل النعناع للتشنّجات المعوية.



. الخضروات فى الوجبات الأساسية خاصة فى وجبة الغداء ظهرا.
. الجرجير - الخس - البقدونس - الكراث لاسيما اذا فرم وأكل نيئا - قشر العدس ( ولكن يمنع عن مرضى السمنة والأمعاء الضعيفة والمصابين بأمراض الكبد والكلى والمرارة ) - مخلل الكرنب.
التفاح ( تفاحة واحدة يوميا تمنع الامساك ) - الشمام - الموز - المشمش - عصير الفراولة - عصير العنب ( 700 - 1400 جم يوميا ) - ماء الرمان + عسل نحل + ماء - التوت الناضج جدا.
التين: ينقع 3 - 4 من ثمار التين الجاف فى كوب ماء بارد فى المساء وفى الصباح تؤكل هذه الثمار المنقوعة ويشرب ماؤها على الريق - ويمكن أن تطبخ 3 - 4 ثمار طازجة مقطعة فى قدح من الحليب مع 12 حبة من الزبيب ويشرب الخليط صباحا على الريق (يمنع التين عن مرضى السكر والسمنة وعسر الهضم).
كوب لبن زبادى + ملعقتين عسل نحل مساء بعد صلاة العشاء.
. تناول اللوز مفيد فى حالات الامساك.

الحلبة.
مغلى السلق ( 25 - 50 جم يتم غليهم فى لتر ماء ).
مغلى الشعير ( يغلى 30 - 50 جم فى لتر ماء لمدة 30 دقيقة ثم يصفى ).
. زيت الزيتون ومضغ أوراقه. 12. مغلى نخالة القمح ( الردة ): تغلى قبضة من النخالة فى لتر ماء ويشرب المغلى مع قليل من عسل النحل.
- العرق سوس: 40 جم عرق سوس + 40 جم من زهر الكبريت + 40 جم من الشمر + 60 جم سنامكى + 200 جم سكر نبات .......... يمزج كل ذلك ويأخذ ملعقة واحدة مساء كل يوم.
: 11‏/09‏/2013