14-9-2013 , ملخص المباراة , مباراة , اليوم , السبت 14/9/2013 , النشر , النهضة , اهداف , يوتيوب الاهداف , دوري عبد اللطيف جميل , دوري عبداللطيف جميل , نتيجة المباراة

اهداف مباراة النصر 4-1 النهضة اليوم 14-9-2013
اهداف مباراة النصر النهضة اليوم



أهداف مباراة النصر والنهضة 4-1 I الجولة 3 دوري عبداللطيف جميل HD




واصل الهلال الضرب بثلاثية في ثالث مباراة له تحت قيادة مدربه سامي الجابر ، بعد ان فاز على مستضيفه الفيصلي مساء اليوم السبت 3/1 ، في مباراة الفريقين في ختام الجولة الثالثة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين.
وتقدم الفيصلي في الدقيقة 37 عن طريق لاعبه منصور حمزة ، ورد الهلال عن طريق سالم الدوسري لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1/1 ، وفي الشوط الثاني يضيف الهلال هدفين عن طريق نيفيز وسالم الدوسري.

ورفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط.

استهل الفيصلي المباراة حرص دفاعي ، فيما كان الهلال قد بدأ بتشكيلته التي غاب عنها اليوم فايز السبيعي وحل مكانه عبد الله السديري ، ودخل البرازيلي نياجو نيفيز أساسيا.


فنيا كان الشوط أقل من المتوسط ، حيث غلب عليه الاستحوذ الهلالي ، ولعب الفيصلي وفق امكانياته الفنية، وظلت المباراة حتى الدقيقة 36 مجرد محاولات هلالية للوصول إلى مرمى منصور النجعي، ولم يكتب لأي منها النجاح.

في الدقيقة 37 يضع عبد الله المطيري لاعب الفيصلي المباراة على نقطة بداية جديدة ، عندما استخلص الكرة على دائرة وسط الملعب ، ومرر كرة بينية منصور حمزي ، الذي يستغل خروج عبد الله السديري من مرماه ، ليضع الكرة من لمسة واحدة على يسراه مسجلاً هدف الفيصلي الاول.

نظم الهلال صفوفه ، ولجأ للتسديد من خارج المرمى ، لكسر تكتل لاعبي الفيصلي أمام مرماهم ، و في الدقيقة 45 يسدد نياجو نيفيز كرة قوية ، ترتد من يد الحارس منصور النجعي إلى محمد القرني الذي يمرر عرضية أرضية لعبد العزيز الدوسري الخالي من الرقابة، ليحولها مباشرة على يمين منصور النجعي.

يفرط الهلال في فرصة التقدم في دقيقة الوقت بدل الضائع ، بعد أن استقبل سلمان الفرج كرة الدوسري بإهمال ، ويشتت الدفاع الكرة ، و ينهي بعدها الدولي فهد المرداسي الشوط الاول بالتعادل 1/1.


عاد الهلال للشوط الثاني بتصميم أكثر على اقتناص النقاط الثلاث، ويشارك نواف العابد على حساب سلمان الفرج، بعد مرور خمس دقائق تقربيا من صافرة بداية هذا الشوط.


يفرض الهلال سيطرة نسبية على المباراة ، ويجبر الفيصلي على التراجع إلى منتصف ملعبه، وفي الدقيقة 66 يرسل نواف العابد كرة عرضية من جهة اليسار إلى رأس البرازيلي نياجو نيفيز، الخالي تماما من الرقابة ، ليحولها على يسار منصور النجعي محرزاً الهدف الهلالي الثاني.


لم يعد أمام لاعبي الفيصلي ما يخشون عليه، فتحرروا من حرصهم الدفاعي ، لكن ظل الفريق يعاني من قلة عناصره في الشق الهجومي، حيث كان الألباني ميجين ميملي معظم الوقت وحيداً بين مدافعي الفيصلي.


يواصل الهلال تنظيمه الهجومي ، ويدفع الجابر بلاعبه عبد العزيز الدوسري للمشاركة لأول مرة منذ ابتعاده عن الملاعب ، وفي الدقيقة 85 يشق طريقه إلى داخل منطقة جزاء الفيصلي بعد أن يتلاعب بأكثر من مدافع ، ورغم تعثره في الكرة ينجح في التسديد في المرمى مسجلاً الهدف الثالث للهلال .


يدخل يوسف السالم بدلاً من ناصر الشمراني ، ليواصل الفريق الأزرق امواجه الهجومية ، فيما يكتفي الفيصلي بمحاولات ، كانت تنتهي اغلبها على حدود منطقة الجزاء ، باستثناء ، تسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق المحترف اوليفيرا ، وتمكن السديري من التصدي لها ، فيما تباطأ السالم في كرة كان من الممكن أتكون هدفاً رابعا ن قبل ان يشتتها الدفاع إلى ركنية ، لتنتهي المباراة بفوز الهلال بثلاثية جديدة هي الثالثة للفريق على التوالي مقابل هدف وحيد للفيصلي


: 15‏/09‏/2013