طريقة قوية ومجربة لتكثيف الشعر واعادة انبات الشعر واحيائة وتفتيح المسامات
قبل ما نبدا في التحدي .. اطلب منكن عمل فحوصات للتأكد من عدم وجود فطريات او قشرة في فروة الراس او اي امراض جلدية ثانية و فحص لفقر الدم .. لان المرأة الخليجية بطبيعتها تهمل الجانب الصحي لانها تضع مسوليات البيت و الاطفال و الدراسة من أولوياتها .. و لا تروح المستشفى الا اذا حست انها بتموت من الألم ..

حبيباتي اللي حابات يدخلن التحدي... سميناه تحدي لانه يحتوي على خطوات فيها تغيير لاسلوب الحياة .. و فيها بعض التعب اللي بيعود عليكم بنتائج إيجابية تستمر معاكن مدى الحياة بإذن الله... اول خطوة هي وضع هدف و اللي هو الحصول على شعر كثيف و طويل و صحي خلال 6 اشهر تطويل و تكثيف الشعر - تحدي 2012 - 2013 .. انصحج تغيرين شاشة تيلفونج او كمبيوترج او اي بادج لصورة ايحائية تذكرج بهذا الهدف.. بهالطريقة نأثر على العقل الباطن و نثبت فيه هذا الهدف .. فكل مرة تفتحين فيها الجهاز تطلع لج الصورة و تخليج تتذكرين الهدف اللي تبين تحقيقه في الشهور القادمة بإذن الله.. هالطريقة بعد نفعتني في خسارة وزني.. من 92 بعد الولادة الى 69 كيلو .. قولو ما شاء الله ..

المعادلة الاولى اللي بناخذها اليوم هي قوله تعالى : " و جعلنا من الماءِ كل شيء حي"

اول خطوة للحصول على شعر طويل و كثيف و لماع بالاضافة الى بشرة مشرقة و عيون متوهجة و جسم خالي من الحبوب و الشوائب هو شرب كمية تعادل ليترين كل يوم ... قبل الفطور نص ليتر و بين الفطور و الغداء نصف ليتر و بين الغداء و العشاء ليتر .. و نصف ليتر قبل النوم .. بهذا نطرد السموم من الجسم و نساعد المواد الغذايئة المتوفرة في وجباتنا اليومية ان تصل لكل اعضاء الجسم فيستفيد منها ..




معادلة الثانية اللي بننفذها في التحدي هي : رياضة المشي كل يوم نص ساعة = إمداد الجسم بالأكسجين و تقوية الدورة الدموية ...

الجسم و كل الاعضاء الحيوية اللي فيه و منها الشعر .. محتاج للأكسجين عشان يقوى وينمو .. لما بتمشين كل يوم نصف ساعة بتساعدين الدم انه يتدفق لفروة الراس و يستفيد من الفيتامينات و المواد الغذائية و الأكسجين عن طريق الدم .. في نفس الوقت .. وتستفيد البشرة و بتحصلين على وجه مورد تطويل و تكثيف الشعر - تحدي 2012 - 2013 و بشرة مشرقة بالاضافة لخسارة الوزن و شد الجسم .. يعني ضربتي 3 عصافير بحجر واحد


لمعادلة الثالثة المهمة اللي نحتاجها لشعر كثيف و طويل هو الغذاء الصحي ..
انصحكن تزيدن كمية البروتين في الاكل لانها تحتوي على الكيراتين اللي هو اساس تكوين الشعر .. لا تتوقعين اختي الغالية انج بتاكلين من ماكدونالد و تشربين بيبسي و بيطول شعرج !! و لا تتوقعين انج تحرمين جسمج من الاكل بسبب الريجيم و تتوقعين شعرج يكون بحالة جيدة ! لازم نزيد السلطات و الفواكه في أكلنا اليومي.. عشان يستفيد الشعر منها و يطول و يكثف...

كلي بيض او جبن على الريوق مع توست اسمر او كوب حليب قليل الدسم مع بران فليكس .. و حبة فاكهة مع علبة روب قليل الدسم بين الفطور و الغداء و نفس الشي بين الغداء و العشاء .. و حطي صحن سلطة في الغداء و العشاء .. في الغداء خذي سمك و ماكولات بحرية مثلا وعلى العشاء خذي صدر دجاج مشوي..

النقطة الثانية اللي بنسويها .. ناخذ حبوب فيتامينات الشعر و حبوب فيتامينات الحمل prenatal .. وايد حريم قدرن يطولن شعرهن بهالطريقة .. و الجرعة بتكون حبة من كل نوع بعد الفطور مع نصف ليتر ماي اللي تكلمنا عنه سابقا...

الحبوب الثالثة اللي بناخذها هي حبوب اوميغا من زيت السمك .. لاحظوا كثافة و طول شعر حريم شرق اسيا و السبب تناولهم السمك و زيت السمك بصفة مستمرة ..

هذي الحبوب نحتاج نأخذها في التحدي لان أكلنا ما فيه مواد غذائية كافية و هالحبوب بتساعدنا تغذي جسمنا كامل و طبعا شعرنا بيستفيد .. احب اطمنكن الحبوب ما منها اي ضرر و تقدرن تسالن اي دكتورة نساء .. اذا كنتي في عمر زواج او متزوجة .. هالحبوب بتزيد خصوبتج و انوثتج و طاقة جسمج عشان تقومين بدورج كزوجة تطويل و تكثيف الشعر - تحدي 2012 - 2013 و أم تطويل و تكثيف الشعر - تحدي 2012 - 2013 على اكمل وجه .. ما حد يبا حرمة ويها ذبلان و ما عندها طاقةتطويل و تكثيف الشعر - تحدي 2012 - 2013 .. صح و الا أنا غلطانة تطويل و تكثيف الشعر - تحدي 2012 - 2013

طلعن دفتر صغير و خلنه خاص للتحدي و اباكن تكتبن فيه هالنقاط و الاشياء اللي تحتاجن تشترنها حق التحدي .. ربي يوفقكن



وايد حريم منا ما يستخسرن في نفسهن اي منتج مهما كان غالي المهم نتيجته تكون ممتازة.. اريد من كل وحدة تستثمر فلوسها في شراء جهاز البخار للشعر .. هذا الجهاز مهم جداً في كل بيت و لكل وحدة تهتم في شعرها و جمالها و أنوثتها.. هذا الجهاز بيوفر عليكن مبالغ كبيرة لانكن من اليوم و رايح بتسون حمامات كريم في البيت .. و هالاستثمار ممكن يفيدكن سنتين او 3 سنوات على الاقل .. المعالجة بحمام الكريم ممكن توصل قيمته 250 للجلسة الوحدة اذا مب اكثر .. تخيلي تسوين حمام كريم في الاسبوع مرتين و الشهر 8 مرات ..
انصح كل وحدة تروح على شركة تجهيز صالونات مثل شركة نزيه و تاخذ جهاز بخار للشعر .. هذا اكبر و اهم استثمار في تحدينا للوصول لشعر قوي و طويل و كثيف و صحي ...



مثل ما وعدتكن اليوم بنتكلم عن المنتجات اللي بنستخدها في التحدي .. و هالمنتجات أنا سويت عنها بحث و كلها منتجات ما منها ضرر و فيها كل الفائدة للشعر ..
اولا الزيوت :

1) زيت الخروع تطويل و تكثيف الشعر - تحدي 2012 - 2013 castor oil :
ليش اخترت زيت الخروع ؟


Regular usage of castor oil is purported to increase hair growth, reduce or prevent damage and breakage, treat dry hair conditions and condition and moisturize hair and scalp. The oil can be used to prevent hair frizz and/or split ends.
The oil is considered a natural hair oil for baldness or thinning hair which is the result of diet, stress and environmental and/or lifestyle factors.

الاستخدام المستمر لزيت الخروع يساعد على نمو الشعر و يوقف و يمنع تكسر الشعر يعالج جفاف الشعر و الفروة و يستخدم لمنع التشابك و التقصف . يعتبر زيت الخروع زيت طبيعي يساعد الصلع و التساقط الذي يكون بسبب الريجيم او الضغط النفسي او العوامل البيئية و طريقة الحياة اليومية .

2) زيت النارجيل او جوز الهند (باراشوت
او CBC)


ليش اخترت زيت جوز الهند ؟؟
:
تفاصيل عن كيف يساعد زيت جوز الهند في خل مشاكل الشعر
Strengthens your hair:
With regular use of coconut oil, hair strands can become strong. This hair oil easily gets soaked by the cortex of the hair shafts making a quality base from stronger hair growth. Stronger hair will not break easily there will be no split ends also. The proteins found in coconut oil also help in improving the condition of damaged hair. Regular use of coconut oil will also speed up the hair growing process.
تقوية الشعر:
بالاسعمال المتكرر خصلة الشعر تصبح قوية لان هذ الزيت الوحيد الذي يمكنه ان يتغلغل و يبقى في طبقات الشعرة( كالأسمنت ) و يقوم بتقويتها الشعر القوي لا يتكسر بسهولة و هذا يعني عدم وجود مشكلة تقصف الشعر. البروتينات الموجودة في زيت جوز الهند يحسن من حالة الشعر التالف و الاستعمال المستمر يسرع من عملية نمو الشعر.

Promotes healthy scalp:
Regular use of coconut oil softens the hair follicles, hydrates the scalp, and destroys harmful bacteria and fungal colonies. The antibacterial and antifungal properties of coconut oil keep the scalp free from harmful denizens. This will result in a healthy environment for proper and faster hair growth. This oil also has anti-parasitic properties which help in keeping hair free from lice.
يساعد على الحصول على فروة صحية:
الاستخدام المستمر لزيت جوز الهند ينعم مسام الشعر و يرطب الفروة، و يقضي على البكتيريا الضارة و الفطريات فيها، مما يجعل الفروة صحية لينمو الشعر بسرعة و بكثافة . انه يقضي على القمل كذلك.

Prevents baldness:
When it comes to baldness, coconut oil is very effective in stopping hair from falling out. Its regular use can even cause hair to re-grow on parts of the scalp that has stopped producing hair. When you massage your scalp with coconut oil it improves the blood circulation to the scalp and hair follicles, which helps hair follicles to absorb the valuable nutrients necessary for hair re-growth.
يحمي من الصلع:
يساعد على منع تساقط الشعر و المساعدة على اعادة نموه في الأجزاء التي توقف نمو الشعر فيها، تدليك الشعر بزيت جوز الهند يحسن الدورة الدموية في فروة الراس و منابت الشعر و الذي يساعد منابت الشعر على تشرب المواد الغذائية الموجودة في زيت جوز الهند الضرورية لإعادة نمو الشعر

Stops hair damage:
Coconut oil is rich in medium chain triglycerides which allow deep penetration of nutrients inside the shaft of the hair. This helps in protecting the hair from protein loss and increases hair volume. It also saves your hair from protein loss that happens due to applying of shampoo. Lack of protein is often the reason behind hair breakage and hair loss. Another good thing about coconut oil is that it is fully packed with vitamin E which has the ability to offer nutrients to the hair.
يوقف تلف الشعر:
يحتوي زيت جوز الهند على مواد بإمكانها التغلغل الى طبقات الشعرة و هذا ما يساعد الشعر من فقدان البروتينات و يزيد من كثافة الشعر، و يحمي من المواد الضارة في الشامبو اذا ما تم استخدامه قبل غسل الشعر، نقص البروتين في طبقات الشعر يؤدي الى تكسر الشعر و تساقطه ، جوز الهند يحتوي كذلك على فيتامين اي و الذي يغذي الشعر.


زيت الخروع مع زيت جوز الهند
 

: 07‏/09‏/2013